الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010

الجمعة، 19 نوفمبر 2010

كتاب عن أنواع أسماك البحار Guide to Saltwater Fish


An easy-to-use handbook from the foremost expert on fishing
A must-have for every saltwater fishing enthusiast, Ken Schultz's fully illustrated, definitive guide to 227 of the most common saltwater fish species found
The book's full-color illustrations and compact size make it an ideal take-along guide for fishing trips
كتاب رائع يبين بالصورة والتعليق أغلب أنواع الاسماك البحرية وطرق عيشها
الكتاب ضروري لكل صياد
 Wiley | 2003 | ISBN: 0471449954 | 288 pages | PDF | 12 MB

برنامج لتعليم العربية Learn To Read And Write In Arabic


Learn To Read And Write In Arabic

برنامج لتعليم العربية


Learn To Read And Write In Arabic | 6.21MB

Read Write Arabic – software that teaches you to read and write the Arabic alphabet


Download Links
.HOTFILE

UPLOADING .

الأحد، 14 نوفمبر 2010

القانون الجنائي المغربي مع اخر التعديلات LE CODE PENAL MAROCAIN

LE CODE PENAL MAROCAIN
( ici pour vous)  
القانون الجنائي
هو مجموعة القواعد القانونية التي تحدد بها الدولة الفعل الذي تعتبره جريمة لما يحدثه في المجتمع من اصضراب وفي النفوس من خوف وقلق وانعدام الأمن والطمأنينة وتحدد أركانه والعقوبة المقررة له حسب درجة الخطورة التي تراها في ارتكابه وحسب ماتراه كافيا لدع مرتكبه عن العود الى ارتكابه وصدا لغيره ممن تسول لهم أنفسهم ارتكابه واقلاق راحة المجتمع سواء بالتعدي على نظامه أو سلامة أحد أفراده في جسمه أو ماله أو عرضه وبين الشروط الواجب توفرها لعقاب مرتكب الجريمة.

كيفية اعادة خاصية task manager

الكثير من مستخدمي الحاسوب يفقدون خاصية    لعدة أسباب سواء بسبب سوء الاستعمال او بسبب task manager فيروس            لذلك عملت على شرح أفضل طريقة لأعادة الخاصية المفقودة بأفضل برنامج tune Up  
الدرس جهزته في صورة يمكنك نسخها الى حاسوبك وتطبيق ما في الصورة 
الدرس حصري وفعال 1000/100

ضرورة استعمال برنامج الصيانة Tune Up

الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

حوادث الشغل في التشريع المغربي/Accidents du travail dans la législation marocaine

حوادث الشغل في التشريع المغربي
عرض من إعداد: نورة بوطاهر
     
ينجم عن إنجاز الشغل العديد من المخاطر، ومن أهم هذه المخاطر نجد حوادث الشغل بالإضافة إلى الأمراض المهنية.
وما يميز حوادث الشغل عن الأمراض المهنية، هو أن حوادث الشغل تقع فجأة وتبرز بصورة مهولة، هذا ما استدعى تنظيمها قانونيا بالدرجة الأولى.
قبل نهاية القرن 19 م، كانت حوادث الشغل قليلة وأقل خطورة، ويرجع ذلك إلى عدم استعمال الآلة والمواد الخطيرة بدرجة كبيرة، لهذا لم تكن الحماية الاجتماعية متطورة، إذ كان الأجير وعائلته يتحملان لوحدهما مخاطر الشغل، بالإضافة إلى مساعدة المحسنين وخصوصا المنتمين إلى نفس الحرفة بدافع التضامن وخصوصا في حالة الوفاة.
ومع نهاية القرن 19 ارتفعت وثيرة حوادث الشغل وتفاقمت خطورتها نتيجة استعمال الآلة ومعالجة المواد الخطيرة، الأمر الذي استدعى إيجاد حماية قانونية لمواجهة هذه المخاطر.
وبالنسبة للمغرب فإنه قبل الحماية لم يكن هناك أي نص خاص بهذه المخاطر، لكن تجدر الإشارة إلى أن تعاليم الإسلام وما تتضمنه من تعاون وتكافل كانت هي المرجع الأساسي للحماية الاجتماعية بصورة عامة.
أما في عهد الحماية فقد بدأت النصوص الحمائية الحديثة بالظهور على مراحل:
في البداية لم تكن توجد إلا مقتضيات الفصل 750 ق ل ع وما بعده، حيث كانت مسؤولية المشغل لا تقوم إلا إذا استطاع الأجير إثبات الخطأ، وهو أمر كان عسير المنال.
ومع نمو الصناعة بمجيء الآلة ومخاطرها، صدر ظهير 25 يونيو 1927 بشأن التعويض عن حوادث الشغل الذي اعتبر المشغل مسؤول عن الضرر الناجم عن حادثة الشغل دون حاجة إلى إثبات الخطأ من طرف الأجير.
وبعد الحصول على الاستقلال تم تغير ظهير 1927 بمقتضى ظهير 6 فبراير 1963.
ودراسة هذا الموضوع تكتسي أهمية بالغة، سواء على المستوى النظري من خلال التعرف على المقصود بحادثة شغل والتعرف عن القانون المنظم لها، أو العملي من خلال معرفة مدى مسايرة التشريع الحالي للواقع العملي.
والإلمام بهذا الموضوع يقتضي منا التعرف على الإجراءات المتبعة في تطبيق هذا النظام وكذا التعويضات الممنوحة للمصاب أو دويه( المبحث الثاني)، لكن قبل ذلك لا بد من تحديد مفهوم حادثة الشغل وكذا الأشخاص المشمولين بالحماية( المبحث الأول).
المبحث الأول: مجال تطبيق نظام حوادث الشغل.
المبحث الثاني: التعويض والمسطرة المتبعة في حوادث الشغل.
قبل التطرق إلى الأشخاص المشمولين بحماية نظام حوادث الشغل ( المطلب الأول)، سنتطرق إلى المقصود بحادثة شغل ( المطلب الثاني).
إن لحادثة شغل مفهومان، مفهوم ضيق ومفهوم واسع:
الفقرة الأولى: المفهوم الضيق لحادثة الشغل.

جدول العطل المدرسية المعتمد لسنة 2010/2011



ترى كم يوما يدرس أبنائنا الأعزاء بعد مشاهدة الجدول  واضف الى الجدول أيام  العطلة الصيفية المقدرة بــ 75 يــوم ناهيــك عن العطلة التي يقررها التلاميــد بأنفسهم والتي لايعرفها سوى المدرسين كما لا يمكن اغفـــا ل العطلة الممددة التي يستزيدها بعض المدرسين دوي الحس الزائد من المسؤلية تضامنا مع تلاميدهم الأفاضل
لقد قرأت هده الأيام ان بعض مؤسســات المملكة في الجهة الشمالية الشرقية أكثر من ثلثي تلاميدها لا يشرعون في الدراسة الا بعد مرور 20 يوما من الانطلاق الرسمي للدراسة بل انه يزيد قليلا في بعض الجهات  وتضامنا مع تلامدتهم يبدأ بعض المدرسين في الغيــابات المسترسلة  فهل هدا الوضع هو من سيزيد بنا الى الأمام لتكوين جيل يحترم الوقت و بالتلي استغلال كل جزء منه ام سيرمي بنا في هاوية التخلف المنتج لبطالةلا تأبه لما يدوربسبب عدم تقدير الوقت في وقت كان لزاما عليهم معرفة الوقت
الوقت لايسمح بان نعود الى الوراء فلنعمل على ترميم هدا الشرخ الزمني ولنتجنب التسويف لأن الوقت لايرحم

44+75+10= 129
129- 365= 236

10 هو عدد الأيام المقدرة كمتوسط  لغياب التلاميد
44 ايام العطل في الجدول 
75 عدد أيام العطلة الصيفية
365 عدد ايام السنة 
الناتج عدد ايام التمدرس
سبعة أشهر وستة وعشرون يوما من الدراسة و العمل

مع العلم اننا لم نحتسب أيام الاضرابات
   وأنصاف الايام
  والساعات
أما بانسبة ليوم الأحد فهو يوم راحة اجباري لاتحتسبوه
لتحميــل مقررالسيد وزير التربية كاملا   اضغط هنــا